-->

السبت، 4 يناير 2020

آلام الثدي تعرف على الأسباب وكيفية العلاج







بالطبع الم الثدي مزعج للغاية وقد يقلق معضم الاشخاص بسببه خصوصا النساء ، غالبا يتساءلون عما إذا كان الم الثدي يمكن أن يكون علامة على مرض أكثر خطورة مثل السرطان.


لكن لا تقلق بالنسبة لمعضم الآلام ، فهي غالبا تكون ليست متعلقة بمرض خطير.
اسباب الم الثدي

فيما يلي بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لألم الثدي وإرشادات حول كيفية التعامل معها:
1. الم الثدي بعد الدورة الشهرية

لمدة 28 يومًا تقريبًا ، والتي تتوافق مع الدورة الشهرية ، يخضع جسم المرأة للعديد من التغييرات التي تعد الرحم لاستقبال طفل.

في الأيام الـ 14 الأولى (المرحلة الأولى من الدورة الشهرية) ، تحدث الفترة التحضيرية للإباضة ، ومعها ، ترتفع مستويات الإستروجين.

خلال الـ 14 يومًا التالية (المرحلة الثانية من الدورة الشهرية) ، يبدأ جدار الرحم في الثخانة ، كما لو كان يعد سريرا للطفل المحتمل.

خلال هذه المرحلة الثانية يحدث انخفاض في مستويات هرمون الاستروجين وزيادة في معدلات هرمون البروجسترون ، هذا التغيير ، عندما يكون مفاجئًا للغاية ، يمكن أن يسبب عددًا من الأعراض ، بما في ذلك الم الثدي.

في نهاية آخر 14 يومًا ، تبدأ بطانة الرحم (الجدار الذي يغطي الرحم) في التقشير ويتم التخلص منه في شكل الحيض ، مما يؤدي إلى انخفاض هرموني آخر ، وهذه المرة في هرمون البروجسترون والإستروجين.

كيفية التعامل مع الألم : ألم الثدي في الدورة يبدو أن له صلة قوية بالهرمونات الإنجابية ودورة الحيض.

لهذا السبب بالتحديد ، غالبًا ما يختفي هذا الألم أثناء الحمل أو بعد انقطاع الطمث ، في بعض الحالات ، يمكن أن يؤدي استخدام موانع الحمل أيضًا إلى تخفيف الم الثدي المرتبط بالدورة الشهرية.
2. الم الثدي بعد التمارين البدنية

التمرين ، لا يمكن أن يسبب ألم الثدي على وجه التحديد ، ما يحدث هو أن بعض الأنشطة البدنية ، وخاصة تلك الموجودة في صالة الألعاب الرياضية ، يمكن أن تسبب الألم في عضلات الصدر ، والتي هي وراء الثديين ، ويرجع ذلك إلى الموقع القريب من الثدي.

كيفية التعامل مع الألم : في مثل هذه الحالات ، يساعد استخدام الأدوية المضادة للالتهابات على تحسين الأعراض ، أو مع بعد الراحة والاسترخاء يمكن سوف يختفي الالم.

3. سوء التغذية

إن النظام الغذائي السيئ يمكن أن يؤدي إلى عدم توازن الأحماض الدهنية داخل الخلايا ، مما قد يؤثر على حساسية أنسجة الثدي ومعدلات الهرمون المنتشرة ، مما يسبب ألمًا في الثدي.

كيفية التعامل مع الألم : في هذه الحالة ، فإن أفضل طريقة هي اتباع نظام غذائي صحي ، ويفضل أن يكون ذلك بتوجيه من أخصائي التغذية.
4. الم الثدي بداية الحمل

في فترة الحمل المبكرة ، تتعرض المرأة لطوفان من الهرمونات الأنثوية التي تحدث فجأة سلسلة من التغييرات في جسمها ، في الثديين ، يتسبب الحمل في التضخم ، احتباس السوائل ، زيادة الحساسية وغالباً الألم.

إن الم الثدي في بداية الحمل هو محاولة تكيّف الجسم مع الجرعة الهرمونية الجديدة في الجسم ، أحد الأعراض السريرية الأولى في جسم المرأة الحامل هو زيادة حجم الثدي.

كيفية التعامل مع الألم : من الشائع أن تشعر المرأة الحامل ببعض الانزعاج في الأشهر الثلاثة الأولى بسبب الزيادة الهرمونية.

لأنها عملية طبيعية للجسم ، لا توجد وسيلة لتجنب هذه الحساسية المتزايدة ، ومع ذلك ، من المهم أن نقول أن الألم ليس طبيعيا.

من الطبيعي للمرأة أن تلاحظ زيادة كبيرة في الحساسية ولكن ليس الألم ، لذالك من الأفضل في هذه الحالة ، البحث عن طبيب التوليد والإبلاغ عن المشكلة.

اعتبارات مهمة

آلام الثدي الدورية لها صلة قوية بالهرمونات الأنثوية والدورة الشهرية ، في حين أن آلام الثدي غير الدورية غالباً ما تنتج عن الأشياء التي تؤثر على تكوين الثدي ، مثل الصدمات ، الإجهاد العاطفي ، أو استخدام بعض الأدوية ، مثل بعض مضادات الاكتئاب.

ألم الثدي يمكن أن يبدأ أيضًا خارج الثدي في جدار الصدر أو العضلات أو المفاصل أو القلب ، على سبيل المثال ، ويشع إلى الثدي.

أول ما يجب فعله في حالة ألم الثدي هو طمأنة المريض ، حيث نادراً ما يرتبط ألم الثدي بسرطان الثدي.

ثانياً ، من الضروري تحديد العوامل المؤثرة والتصرف حيالها ، هذه المهمة ليست سهلة في كثير من الأحيان ، وهناك حاجة إلى مساعدة الخبراء.

اقرا في

اغانى (453) أخبار (285) دراسة جدوي (264) صور (242) برامج (232) وصفات (213) تصميمات ليزر (192) ويندوز (171) افلام اجنبى (165) مشاريع صغيرة (160) تصميمات ليزر مجانى (159) قصص واقعية (154) علاج (147) مقالات (144) تصميمات cnc مجانى (143) خشب ليزر (140) تقطيع خشب ليزر (136) ديكورات (130) مشاريع كبيرة (127) توك شو (108) طريقة علاج (100) منوعات (92) كلمات اغاني (91) هدايا (91) اجابات كلمات متقاطعة (89) معلومات طبية (89) android (87) علب متعددة الاغراض (84) CV المشاهير (82) شروحات (80) مسلسلات (80) جمال (79) الطب و الصحة (76) مسلسلات عربية (76) اجابات رشفة (72) اجابات فطحل العرب (69) مسلسلات اجنبية (68) بنات (66) قصص الاطفال (66) نحو (63) أماكن مسكونة (60) الغاز ذكاء (58) الربح من الانترنت (54) قصص رعب (54) أندرويد (53) الطب البديل (52) برامج محمولة (52) اناقه وجمال (49) صحة (48) انترنت (45) مسلسلات تركية (45) تحف وانتيكات (44) video (43) أنترنت (43) قصص الحب (43) تصميمات cdr (42) internet (40) عجائب وغرائب (40) لوحات - تابلوهات (40) نصائح (39) تفسير حلم (38) الأخبار (37) خلفيات (37) العناية بالبشرة (36) العناية بالشعر والبشرة (31) الربح من الأنترنت (19) الطب والصحه (18) تصميمات ماكينة الليزر (16) videos (15) تصميمات للعيد (13) صحة الطفل (13) العناية بالشعر (8) غرائب وعجائب (4) غرائب المخلوقات (3) تصميمات فوانيس خشب (2) صحة المرأة (2) قصص واقعيه (2) طرق العناية بالرموش (1) غرائب التقنية (1)