-->

الثلاثاء، 21 أبريل 2020

وصفات للشعر الأبيض وكيف تحمى نفسك من الشيب

وصفات للشعر الأبيض وكيف تحمى نفسك من الشيب

أسباب ظهور الشعر الأبيض :

إذا كنتم تعانون من فقدان لون شعركم أو الشعر الأبيض اليكم بعض الأشياء التى تستطيعون فعلها .
أولا ما عليكم معرفته هو أن الخلايا المسئولة عن اللون تدعى الخلايا الميلانينية التى تنتج الميلانين المسئول عن اللون ليس فقط للشعر لكن للعينين والبشرة كذلك .
 لدينا أيضا شئ يسمى ساعة مكون الميلانين التى تعمل بشكل أساسى أثناء عملية الشيخوخة , فكلما تقدمنا فى السن نفقد أكثر من لون شعرنا وما يهمنا هو أن نعرف كيف نمنع تحول الشعر إلى الشيب او الشعر الأبيض  قبل أوانه , وكيف نبقى لون الشعر على ما هو عليه لأطول مدة ممكنة .

وهناك عدة أشياء ذات صلة أحدهما يسمى التايروسينيز وهو أنزيم يحوى عنصر النحاس وهذا الإنزيم ضرورى لإنتاج الميلانين .

والحصول على هذا الأنزيم من خلال تناول الفطر أو الماشروم , وهناك أيضا الأطعمة التى تحوى عنصر النحاس , ولا ننصح بأخذه عن طريق المكملات الغذائية وإنما عن طريق الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من عنصر النحاس , كالمحار والطعام البحرى والكبد جميعها تحوى نسب مرتفعة من النحاس أو يمكنكم الأكتفاء بالفطر أو الماشروم .

ثانيا الغدة الكظرية :

عندما يقع عليها ضغط ما تبدأ بإفراز كميات كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين" ماء الأوكسجين " ولهذا العنصر القدرة على أكسدة شئ ما لذلك إذا تم وضعه على الشعر فإنه يسحب اللون مباشرة , وعلاج ذلك هو فيتامين E  الذى سيقلل من النسب الكبيرة لبيروكسيد الهيدروجين فى الجسم , لان أحدهما مؤكسد والآخر مضاد للأكسدة .

ان فيتامين Eيسهم بكثير من الأشياء فى أجسامنا , فله خصائص تساعد على علاج العقم وهو بمعنى آخر يزيد الخصوبة , ويساعد فى التغلب على الشعور بالهبات الساخنة والتخفيف من الدوالى السطحية , التخلص من ظهور التجاعيد المبكرة ويحسن البشرة
الغدة النخامية هى مخزن كبير لفيتامين E.

 لذلك بعد فترة انقطاع الطمث وتوقف المبيض عن أداء وظيفته لانعدام القدرة على الإنجاب , تنخفض نسب فيتامين Eبشكل كبير , النساء قبل أو بعد فترة انقطاع الطمث لديهم مستويات أقل من فيتامين E مما كانوا عليه فى السابق قبل حدوث هذا التغير فى حياتهم .

وهذا أحد الأسباب الذى يفسر تشكل بيروكسيد الهيدروجين لديهم لحاجاتهم لفيتامين E, إذا ما دخلتم فى فترة انقطاع الطمث احرصوا على الإكثار من الألياف الخضراء والحبوب والمكسرات وزيت جنين القمح أيضا مفيد جدا.

أو يمكنكم أخذ أقراص فيتامين E ابتعدوا عن الأصطناعية منها , تناولوا المركب الكامل لأنه سيساعدكم على مستويات عدة .

سبب آخر فى ظهور الشيب هو أحتياج الجسم لحمض البنزوين الأمينى أو البيوتنأو إينوزيتول هذه جميعها تندرج تحت فيتامينات B .

لكن نظامكم الغذائى ليس السبب وإنما بسبب باكتيريا الأمعاء التى تساعد فى إنتاج هذه وتدويرها .

على سبيل المثال تناول المضادات الحيوية او التعرض لشئ قد يفقدنا البكتيريا الصديقة , يمكن ان يتسبب فى فقدان هذه الفيتامينات الأساسية والمهمة فى الحفاظ على اللون أيضا .

لذلك فإن أحد الأشياء التى يجب علينا الأعتناء بها هى الامعاء , حاولوا تناول متممات غذائية جيدة .

ومن النصائح المهمة إيضا للحفاظ على الشعر من الشيب المبكرأو الوقاية من الشعر الأبيض :

التوقف نهائيا عن التدخين :

فالتدخين يعمل على إضعاف الشعر وتغير لونه وجعله باهتا وضعيف وهشا , فالمدخن يتعرض للشيب المبكر أو الشعر الأبيض  أكثر أربعة أضعاف من الشخص غير المدخن .

تجنب تماما منتجات للشعر مجهولة المصدر : حيث تحتوى مستحضرات الشعر الرديئة او مجهولة المصدر على أحتوائها على كميات كبيرة من الكبريتات والكلور والفوسفات , والتى تؤذى الشعر وتضعف بصيلات الشعر وتسبب ظهور الشعر الأبيض أو الشيب المبكر .

وصفة من التبغ لإخفاء الشعر الأبيض " الشيب "

المكونات :

4 ملاعق صغيرة من التبغ الغامق .
10 ملاعق كبيرة ماء مغلى .

التحضير :

ينقع التبغ بالماء المغلى لمدة 30 دقيقة , ثم يصفى , ويعبأ المنقوع فى زجاجة , يصب المستحضر على الشعر , يكرر يوميا للحصول على درجة اللون المطلوبة .

 وصفة عصير الليمون وزيت جوز الهند للشعر الأبيض :

من فوائد زيت جوز الهند حصول الشعر على ترطيب عالى ويحفز نمو الشعر , ويساعد على علاج التهابات فروة الشعر , وعند المدوامة على أستخدام زيت جوز الهند لفترات طويلة يساعد على منع ظهور الشعر الابيض أو الشيب.

مكونات الوصفة:

كمية قليلة من زيت جوز الهند.
3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون .

طريقة الاستعمال :

تخلط المكونات مع بعض , يوضع الخليط على الشعر مع التدليك جيدا , يترك الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة كاملة ,
يغسل الشعر بالشامبو , وتكرر الوصفة مرة كل أسبوع .

وصفة الحناء لصبغة الشعر الأبيض:

8 ملاعق كبيرة بودرة الحناء .
22 ملاعق كبيرة من أوراق نيل ( jndigo ) المسحوق وهذا النبات يحتوى على صبغة زرقاء .
ما مغلى .
بياض بيضة واحدة .
زيت ذرة .

الطريقة :

تخلط الحناء مع النيل مع إضافة قدر مناسب من الماء المغلى لصنع عجينة , وعندما تبرد العجينة يضاف إليها بياض البيض ويخلط جيدا .

تدلك فروة الرأس بكمية وفيرة من زيت الذرة , للوقاية من حدوث جفاف للشعر , ثم تفرد العجينة على الشعر , وتترك لمدة ساعة إلى ساعتين بناء على درجة اللون الأسود المطلوبة , يغسل الشعر بالشامبو .

يمكن زيادة درجة غمقان الشعر بإستعمال هذا المستحضر عن طريق زيادة كمية النيل بالنسبة للحناء .

اقرا في

اغانى (453) أخبار (285) دراسة جدوي (264) صور (242) برامج (232) وصفات (213) تصميمات ليزر (192) ويندوز (171) افلام اجنبى (165) مشاريع صغيرة (160) تصميمات ليزر مجانى (159) قصص واقعية (154) علاج (147) مقالات (144) تصميمات cnc مجانى (143) خشب ليزر (140) تقطيع خشب ليزر (136) ديكورات (130) مشاريع كبيرة (127) توك شو (108) طريقة علاج (100) منوعات (92) كلمات اغاني (91) هدايا (91) اجابات كلمات متقاطعة (89) معلومات طبية (89) android (87) علب متعددة الاغراض (84) CV المشاهير (82) شروحات (80) مسلسلات (80) جمال (79) الطب و الصحة (76) مسلسلات عربية (76) اجابات رشفة (72) اجابات فطحل العرب (69) مسلسلات اجنبية (68) بنات (66) قصص الاطفال (66) نحو (63) أماكن مسكونة (60) الغاز ذكاء (58) الربح من الانترنت (54) قصص رعب (54) أندرويد (53) الطب البديل (52) برامج محمولة (52) اناقه وجمال (49) صحة (48) انترنت (45) مسلسلات تركية (45) تحف وانتيكات (44) video (43) أنترنت (43) قصص الحب (43) تصميمات cdr (42) internet (40) عجائب وغرائب (40) لوحات - تابلوهات (40) نصائح (39) تفسير حلم (38) الأخبار (37) خلفيات (37) العناية بالبشرة (36) العناية بالشعر والبشرة (31) الربح من الأنترنت (19) الطب والصحه (18) تصميمات ماكينة الليزر (16) videos (15) تصميمات للعيد (13) صحة الطفل (13) العناية بالشعر (8) غرائب وعجائب (4) غرائب المخلوقات (3) تصميمات فوانيس خشب (2) صحة المرأة (2) قصص واقعيه (2) طرق العناية بالرموش (1) غرائب التقنية (1)