-->

الجمعة، 16 يوليو 2021

أفضل مشروبات التخسيس

أفضل مشروبات التخسيس 
 

السِمْنَة مرض معقد يتضمن وجود زيادة مفرطة في كمية الدهون بالجسم فهي ليست مجرد مصدر قلق بشأن المظهر الجمالي بل هي مشكلة طبية تزيد من عوامل خطر الإصابة بأمراض ومشكلات صحية أخرى مثل، مرض القلب، وداء السكري، وارتفاع ضغط الدم وأنواع معينة من السرطان. ويبقى أكبر مشكل يؤرق الاطباء هو طرق العلاج منها والتي بقيت محصورة بالحميات الغذائية القاسية والادوية المختلفة والتمارين الرياضية الشاقة، فيما يلي سنقدم لكم مجموعة من أفضل مشروبات التخسيس التي تساعد على حرق الدهون بصورة أفضل وأسرع تغنيك عن الحميات الغذائية القاسية وغيرها من الحلول المتعبة ووصفات سهلة للابتعاد عن الآثار السلبية للأدوية وغيرها من الطرق التي تسبب أضرارا للجسم.

الماء

يدخل الماء في تركيب جميع الخلايا في العضوية وفي جسم انسان بالغ يشكل ما بين 50 الى 70 في المائة من وزن الجسم وله فوائد كثيرة لا تعد ولا تحصى من بينها التخلص من السموم الحفاظ على درجة حرارة الجسم وغيرها إضافة الى المساعدة في حرق الدهون. فيلعب الماء وبالأخص الماء البارد دورا كبيرا في تحفيز عملية الايض مما يساعد في تعزيز عملية هدم الطاقة المخزنة على شكل كريات ودهون. كما يقوم أيضا بسد الشهية والتقليل من الشعور بالجوع مما ينقص عدد السعرات الحرارية المستهلكة خلال اليوم إضافة الى ذلك يعتبر البديل الصحي والأفضل للعديد من المشروبات الأخرى الغنية بالسعرات الحرارية كالعصائر المحلاة والمشروبات الغازية وغيرها. 

 

المشروبات المشبعة بالبروتينات

تتميز هذه المشروبات باحتوائها على نسب عالية من البروتينات. و تتميز هذه الاخيرة بخاصية تتمثل في انها تزيد من عملية توليد الحرارة داخل الجسم مما يعني الحاجة الى هدم و استهلاك طاقة اكثر و هذا من خلال عملية الايض، فتوليد حرارة الجسم معناه هدم الدهون. ضافة الى هذا فالبروتينات هي اللبنات الأساسية في عملية بناء العضوية فتحدث لها عدة تغيرات داخل الجسم من هدم وبناء وتعديل و هذه العمليات البيولوجية الأساسية تتطلب طاقة هي الأخرى أيضا و هذا مما يزيد من عملية هدم الدهون لإنتاج الطاقة.

كما تتميز هذه مشروبات التخسيس بأنها تعمل على زيادة الشعور بالشبع، فعند تناول المشروبات الغنية بالبروتينات تسارع العضوية الى افرز هرمون اسمه بي بي واي ويعمل هذا الهرمون على تعزيز لشعور بالشبع مما يعني الإنقاص من عدد السعرات الحرارية المستهلكة.

 

مشروب الليمون

يمكن تحضير مشروب الليمون بإضافة شرائح الليمون الى الماء كما يمكن إضافة أوراق من النعناع الأخضر لتحسين الذوق، ويعتبر هذا المشروب من أفضل المشروبات لتخسيس الوزن ولذلك لعدد السعرات الحرارية التي يحتويها كل كوب ب 11 سعرة حرارية. كما يساهم تناول الحمضيات والليمون بشكل خاص بالفعل في تشجيع عمليات الأيض في الجسم أو منع تراكم الدهون فيه، وتعمل كمطهر طبيعي للجسم وطارد للسموم. فوفقا لدراسة أجريت عام   2008، تبين أن مادة البوليفينول الموجودة في قشر الليمون تساهم في تحفيز الكبد على حرق الدهون ومنع تراكم الدهون في الجسم وبالتالي منع زيادة الوزن.

 

الشاي الاخضر

يعتبر مشروب الشاى الأخضر من افضل مشروبات التخسيس بسبب خصائصه المضادة للأكسدة و تعزيزه لعملية حرق الدهون و خصوصا دهون البطن التي تعتبر اكثر المناطق الصعبة من ناحية التخلص من الدهون, فقد اظهرت بعض الدراسات الحديثة ان الاشي الأخضر يحتوي مادة "كاتشين" المؤكسدة و هذا ما يجعله مفيدا جدا قبل القيام بممارسة الرياضة ووجدت إحدى الدراسات التي تضم 12 رجلا، أن تناول الشاي الأخضر قبل ممارسة الرياضة مباشرة يزيد من حرق الدهون بنسبة 17 في المائة ,في حين أثبتت  دراسة أخرى أن شرب 3 أكواب من الشاي الأخضر قبل يوم واحد من ممارسة التمارين الرياضية، وأخرى تقدم قبل ساعتين من ممارسة التمارين الرياضية، تزيد من حرق الدهون أثناء التمرين والراحة. وفي تجربة أخرى أجريت على 14 متطوعا لوحظ ان الافراد الذين تناولوا الشاي الأخضر عالي التركيز لمدة 12 أسبوعا فقدوا ما يقارب 3.5 كلغ من وزنهم مقارنة بالمتطوعين الذين لم يتناولوا الاشي الأخضر..

ومن أجل حرق المزيد من السعرات الحرارية، يوصي اخصائيو التغذية باستهلاك الشاي الأخضر طوال اليوم بنحو مرتين الى ثلاث مرات.

 

القهوة

يحتوي مشروب القهوة على الكافيين الذي يتواجد في معظم المكملات المستخدم في تخسيس الوزن، العديد من مضادات الأكسدة، والعناصر الغذائية المهمة.

و تأتي فوائد القهوة في التنحيف و التخلص من الدهون من الخصائص التي يمتلكها مركب الكافين، وهو المركب الأساسي في القهوة، فلا يساعد الكافيين على تقليل الوزن فقط، بل و يعزز بشكل طفيف جهود إنقاص الوزن ويساعد في منع زيادة الوزن أيضًا فهو يعزز عملية التمثيل الغذائي أي ما يعني حرق نسب اكبر من السعرات و الدهون لإنتاج الطاقة اللازمة للعضوية , حيث اثبتت نتائج بعض الأبحاث الطبية ان تناول اربع فناجين من القهوة يوميا و على مدى اربع و عشرين أسبوعا ساهم في انقاص وزن المتطوعين المشاركين بالتجربة من كلا الجنسين ذكور و اناث بحوالي 4 في المئة من وزن اجسامهم.

كما يعمل الكافيين في مشروب القهوة على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية، فقد أظهرت احدى التجارب ان نسب الدهون انخفضت بنسب تتراوح بين 18 و28 في المائة حين قام الخبراء بمضاعفة نسب الكافيين المتناولة يوميا. كما تقوم مشروبات القهوة بتثبيط الشهية كما ان يتسبب شرب القهوة قبل تناول الوجبات بشكل قصير في التقليل من كميات الطعام التي يتناولها ذلك الشخص وهذا ما يعني سعرات حرارية اقل.

اقرا في

اغانى (453) أخبار (285) دراسة جدوي (264) صور (242) برامج (232) وصفات (213) تصميمات ليزر (192) ويندوز (171) افلام اجنبى (165) مشاريع صغيرة (160) تصميمات ليزر مجانى (159) قصص واقعية (154) علاج (147) مقالات (144) تصميمات cnc مجانى (143) خشب ليزر (140) تقطيع خشب ليزر (136) ديكورات (130) مشاريع كبيرة (127) توك شو (108) طريقة علاج (100) منوعات (92) كلمات اغاني (91) هدايا (91) اجابات كلمات متقاطعة (89) معلومات طبية (89) android (87) علب متعددة الاغراض (84) CV المشاهير (82) شروحات (80) مسلسلات (80) جمال (79) الطب و الصحة (76) مسلسلات عربية (76) اجابات رشفة (72) اجابات فطحل العرب (69) مسلسلات اجنبية (68) بنات (66) قصص الاطفال (66) نحو (63) أماكن مسكونة (60) الغاز ذكاء (58) الربح من الانترنت (54) قصص رعب (54) أندرويد (53) الطب البديل (52) برامج محمولة (52) اناقه وجمال (49) صحة (48) انترنت (45) مسلسلات تركية (45) تحف وانتيكات (44) video (43) أنترنت (43) قصص الحب (43) تصميمات cdr (42) internet (40) عجائب وغرائب (40) لوحات - تابلوهات (40) نصائح (39) تفسير حلم (38) الأخبار (37) خلفيات (37) العناية بالبشرة (36) العناية بالشعر والبشرة (31) الربح من الأنترنت (19) الطب والصحه (18) تصميمات ماكينة الليزر (16) videos (15) تصميمات للعيد (13) صحة الطفل (13) العناية بالشعر (8) غرائب وعجائب (4) غرائب المخلوقات (3) تصميمات فوانيس خشب (2) صحة المرأة (2) قصص واقعيه (2) طرق العناية بالرموش (1) غرائب التقنية (1)